دراسات وتقارير

بحث جديد من نيكاي يوضح ما تريده الأمهات ليوم الأم

في الوقت الذي تستعد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة للاحتفال بعيد الأم يوم 21 مارس، وبهذه المناسبة قامت مجموعة نيكاي بحث استطلاعي جديد عن ما تريده الأمهات في يومهم الخاص، شارك في الاستطلاع أكثر من 100 سيدة من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حيث تم سؤالهم عن توقعاتهم في هذه المناسبة.
استهدف هذا الاستقصاء عملاء نيكاي الأمهات، لمعرفة كيف تفضل الأمهات الأحتفال بيوم الأم.
من المثير للدهشة أن 23% من الأمهات المشاركين يتوقعون مفاجآت وهدايا مميزة من أحبائهم. بعضهم يفضلون الشوكولاتة والزهور، وأما البعض فقد كشفوا عن العديد من الأفكار المميزة للهدايا.

84% من الشباب يعتقدون أن القطاع الخاص سيواصل نموّه خلال المرحلة المقبلة

كشفت نتائج دراسة استقصائيّة أجرتها شركة ’أوليفر وايمان‘ بالتعاون مع مؤسسة "إنجاز العرب"، أن 84% من الشباب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتقدون بأن القطاع الخاص سيواصل مسيرة نموّه خلال المرحلة المقبلة. وقد قدّم أكثر من نصف المشاركين بالدراسة (56%) آراءً إيجابيّة حول أداء القطاع بشكلٍ عام؛ حيث حظي القطاع بنسبة "تأييد" عالية مقارنة بالدور المهيمن الذي يمارسه القطاع العام في العديد من الدول.

42.1% نسبة نمو صافي أرباح واحة دبي للسيليكون في 2018

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، أن المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة حققت نتائج نوعية خلال العام 2018، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 576.9 مليون درهم، فيما بلغ صافي أرباح السلطة 292.4 مليون درهم مقارنة مع 205.7 ملايين درهم للعام 2017، أي بزيادة قدرها 42.1%.

سيسكو: ما هي تطلعات سكان الإمارات في الذكرى الثلاثين لانطلاق شبكة الويب العالمية

احتفالاً بالذكرى الثلاثين لانطلاق شبكة ويب العالمية، شارك أكثر من ألف شخص من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في استطلاع أجابوا فيه على سؤالين أساسيين: ما الذي أتاحته لك شبكة ويب اليوم، وما الذي تأمل أن تقدمه في الأجيال المقبلة.
وعلى الرغم من أن شبكة ويب كانت السباقة في تقديم العديد من الخدمات لأول مرة، بدءاً من الموقع الأول (info.cern.ch - 1990) وأول خدمة مصرفية عبر الإنترنت (Stanford Federal Credit Union -1994)، وأول اتصال بالإنترنت في الفضاء (Cisco - 2010)، فإن الآمال التي يعلقها الناس على مستقبل الإنترنت تتمحور بصورة أساسية حول طموحات مفيدة للمجتمع.

تقرير ’كلير تريب‘ و’فلاي إن‘ للسفر المعمق لعام 2018 يشير إلى زيادة بنسبة 110% في حجم حجوزات السفر عبر الإنترنت

في ظل الانتشار الواسع للهواتف المتحركة في دول مجلس التعاون الخليجي وارتفاع تعداد السكان من فئة الشباب، واصلت المنطقة نموها القوي في حجم المعاملات التي تتم عبر هذه الهواتف الذكية في عام 2018، وذلك وفقاً لتقرير السفر المعمق المشترك لعام 2018 الذي أصدرته كلير تريب وفلاي إن اليوم. وكانت سوق المنطقة قد سجلت زيادة بنسبة 110% في الحجوزات عبر الهاتف المتحرك، والتي شكلت ثلث الحجم الإجمالي للمعاملات.