’كويا أبوظبي‘ يحتضن أجمل إبداعات فن الروبوت

دشن "كويا أبوظبي"، المطعم البيروفي الفريد الذي يقدّم من أشهى الأطباق اللاتينية في أجواء راقية، موسمه الفني لعام 2019 باستضافة معرض "روبوسابيان" الأول للفنانة الأوكرانية يوليا كورينكوفا الذي يجسد مفهوم فن الروبوتات الفريد.

وكانت الفنانة الأوكرانية المقيمة في أبوظبي يوليا كورينكوفا قد استهلت مسيرتها الفنية في مجال الفن التكعيبي قبل أن تطور ممارساتها الفنية في مجال فن الروبوتات، حيث سخرتها آلياتها الإبداعية واستخدامها لشاشات الإضاءة بتقنية LED والأوراق الذهبية لتبدع أجمل أعمال الخداع البصري ثلاثية الأبعاد.

وفي هذا الصدد، قالت الفنانة يوليا كورينكوفا: "روبوسابيان هو أحد إبداعات البشرية للحفاظ على جنسنا على كوكب الأرض والتعامل مع التحديات التي نواجهها في مسيرة كفاحنا لتحقيق متطلبات المستقبل. إنها فرصتنا لحماية جنسنا البشري من الانقراض، لذا دعونا ندخل الآن هذا البعد والعهد الجديد".

ومن جانبه، قال بيزيني ستيفاني، المدير العام لدى "كويا أبوظبي": "نظراً للمكانة الرائدة لأبوظبي كوجهة فنية وثقافية عالمية، حرص كويا أبوظبي على ابتكار موسم فني جديد في العام 2019 ليوفر منصة إبداعية مثالية للفنانين الناشئين، ولتحتفي بكافة الجوانب الإبداعية والفنية العاصمة أبوظبي".

ويمكن لمرتادي "كويا أبوظبي" على الغداء والعشاء، وخلال فعالية برانش يوم الجمعة أو المشروبات مشاهدة الأعمال الفنية المميزة للفنانة يوليا كورينكوفا اعتباراً من 23 يناير 2019.

يقع مطعم كويا أبوظبي في مركز الغاليريا على جزيرة المارية، وتتاح إمكانية الدخول إلى المعرض بالمجان.


المصدر: wallispr